نصائح للمقبلين على التسجيل في المنحة


نصائح مهمة قبل التسجيل في منحة التعليم العالي :
كلما يجب عليك معرفته ، هو أنه عند تأكيد المعلومات وتسلم وصل التسجيل وبعدها إذ إكتشفت أنك قمت بتمرير بعض الأخطاء أثناء ملئ المعلومات المطلوبة منك ( الدخل السنوي للأب ... العنوان ... رقم بطاقة التعريف ...الخ ) لن تبقى لك حينها إمكانية  تصحيحها ، وكل معلومة خاطئة قد  تؤدي في غالب الإحيان إلى الحرمان من المنحة بنسبة 60% .
ولهذا سأقدم لكم بعض النصائح البسيطة لكي لا تقعو في نفس الأخطاء التي وقع فيها البعض في السنوات الفارطة مما أدت إلى حرمانهم من المنحة ،
وهي :
-  لتفادي المشاكل التقنية  والاتقنية أثناء التسجيل من الأفضل القيام بهذه العملية بواسطة إستعمال حاسوب .
- قبل البدئ في التسجيل أقترح عليه الذهاب إلى منصة يوتيب والبحث عن طريقة التسجيل في المنحة . لكي تكون لك دراية على جميع المراحل التي سوف تقطعها ، ولتفادي بعض الأخطاء الشكلية أيضا .
 - لا تفوض مهمة تسجيلك إلى الغير وهنا أقصد أصحاب المكتبات و فضاءات الإنترنت ...الخ  لأن هؤلاء لا يهمهم سوى الربح ولا يهتمون لدقة المعلومات على إعتبار أن عملية التسجيل في المنحة تتطلب الدقة في إدخال المعلومات والتأكد منها مرارا وتكرارا قبل الضغط على زر تأكيد .
- إحرص على أن تكون المعلومات التي أدخلتها حقيقية ولا تحاول تمرير بعض الأكاذيب ، لأنه بعد شهرين أو ثلاثة ستتسلم القيادة التابع (ة) لها ملف من طرف العمالة للتأكيد من جميع المعلومات التي قمت بإدخلها على موقع : 
https://www.minhaty.ma
- حاول أن يكون الدخل السنوي للأب منخفض ويتناسب مع طبيعة المهنة التي يشتغل فيها  .
- إذا كان ولي الأمر يشتغل بشكل متقطع قم  بوضع  المهنة بأنه   مياوم  .
- تأكد من جميع المعلومات قبل إستسلام الوصل  .
- تم إحتفظ بالوصل جيدا لأنك ستحتاجه عند تتبع ملف المنحة .
موقع التسجيل : www.minhaty.ma

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ملخصات و إمتحانات ودروس في القانون Fsjes méknes